Facebook   Twitter   YouTube
أستشارات مجانية
متى يتم إرجاع الأجنة؟ وهل كلما زاد عدد الأيام كانت النتائج أفضل؟
هل يوجد علاج لحالات العقم عند الرجال الذين لا توجد لديهم حيوانات منوية؟
متى يتم إرجاع الأجنة؟ وهل كلما زاد عدد الأيام كانت النتائج أفضل؟
هل يوجد لديكم تقنية ثقب جدار البويضة وعمل لاصق الأجنة؟
ما الفرق بين الحقن المجهري و التلقيح الصناعى؟
ما الفرق بين الحقن المجهري و التلقيح الصناعى؟
ما الفرق بين الحقن المجهري و التلقيح الصناعى؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لايوجد لدي حيوانات منوية في الخصية يوجد لدي خلايا أوليه فقط وعملت تحليل الكروموزمات والميكرودليشن واي وكلها سليمة سؤالي للدكتور مدحت عامر هل ممكن العلاج عندكم ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخر الاخبار

إنجازات المستشفى ::

بدأت المستشفى عام 1993م.
•تمت اول عملية حقن مجهرى فى 5/10/1994م كانت المستشفى تقوم بكافة عمليات الذكورة.
•تم افتتاح المستشفى رسميا فى 25/5/1995م بحضور وزير الصحة أ.د / على عبد الفتاح وعدد من الخبراء الاجانب (أ.د سيجر) امريكا ، (أ.د ارفيس ) فرنسا.
•عام 1996 تمت ولادة اول توأم مصرى لأب مصاب بشلل نصفى كامل قد انعدمت كل فرصه فى الانجاب وقد تحققت هذه الخطوة اعتــمادا على طريقة جــديدة يطلق عليها مجــازاً (الانجاب عن طريق القذف الكهربائى )وتعتبر اول حالة ناجحة فى مصر,وهذا الجهاز هو الوحيد فى عام 1996 بدأ تقنية حفظ وتجميد الحيوانات المنوية كأول مستشفى فى مصر تستخدم هذه التقنية والتى غيرت من مفهوم عمليات الاستكشاف عن الحيوانات.
•عام 1997 تم تطوير وتطبيق صبغة خاصة NFI للكشف عن الحيوانات المنوية فى السائل المنوى كأول مستشفى فى مصر والشرق الاوسط
•عام 1997 فتح امل جديد عن طريق حقن البويضات بحيوانات غير كاملة النمو(Spermatid) عن طريق الخبير/ بروفسير تازاريك كأول من استخدم هذا الاسلوب فى مصر.
•عام 1998 بدأ تقنية تجميد الاجنة كأول مستشفى فى مصر تستخدم هذه التقنية.
•عام 1998 ولادة أول طفلة فى مصر بحيوان منوى مجمد لأب معاق تم الحصول عليه بطريقة القذف الكهربائى ( مصابين الحروب وحوادث السيارات وإصابات العمود الفقرى ).
•عام 1999 استكمال احدث و ادق معمل فحوصات السائل المنوى.
•عام 1999 تطبيق توصيات منظمه الصحة العالميه WHO99 لتقييم كفاءة وخصوبة السائل المنوى وقدرته على الاخصاب.
•اول مستشفى فى مصر و الشرق الاوسط تستخدم الميكرسكوب الجراحى كافضل اسلوب لاستخلاص الحيوان المنوى من الخصيه مما ادى الى ارتفاع نسب نجاح استخلاص الحيوان المنوى من الخصيه مقارنه بعينات الخصيه التقليديه (حالات عديمى النطاف).
•عام 2000 م فتح جديد فى علاج العقم كما صرحت الصحف المحلية والإقليمية والعالمية وميلاد ” نورا ” أول طفلة تولد بالحقن المجهرى فى العالم لأب يعانى من خلل فى الكروموسومات (متلازمة كلاين فلتر) وانعدام الحيوانات المنوية فى السائل المنوى فتم البحث باستخدام الميكروسكوب الجراحى وباستخدام انزيمات وكيماويات وميكروسكوبات بحث وطرق بحث متطورة وكوادر على مستوى عالى من التدريب لتكلل بولادة نورا حيث كانت اول طفلة فى العالم بعد خمسة ذكور فى بلجيكا وأمريكا وإسرائيل.
•عام 2001 احدث الابحاث العلمية للمستشفى على الغلاف الرئيــــــــــسى لأكبر مجلة عالمية متخصـــــــــصة فى الـعقم ( Human Reproduction ) والنجاح العلمى لفريق المستشفى تتمثل فى استخدام وتطوير صبغة MGG لدراسة خلايا السائل المنوى فى حالات العقم المستعصية المصحوبة بغياب الحيوانات المنوية حيث يمكن التنبؤ بوجود حيوانات منوية قبل اجراء العملية بنسبة 83.7 % وهى اعلى نسبة حساسية وصلت اليها . كما تم استكمال نشر سبعة ابحاث نقل المستشفى من الاقليمية الى العالمية
•عام 2001 استكمال نشر سبعة أبحاث عالمية في مجال عقم الرجال.
•عام 2002 حصول المستشفى على شهادة الجودة الايزو 9001-2000 (أول مستشفى متخصص فى الخصوبه و العقم فى الشرق الاوسط تحصل على هذه الشهاده)
•عام 2002 نجاح رابع حالة على مستوى العالم فى حدوث حمل عن طريق الحقن المجهرى لأب لديه عيب خلقى فى الحيوانات المنوية ( حيوانات ذات الراس الدائرية لا تحتوى على مادة الاكروسوم GLOBOZOOSPERMIA ) والتى تعتبر من الحالات الصعبة جدا فى عالم الحقن المجهرى والعقم ولم تكن هناك ادنى فرص للحمل حتى وقت قريب.
•عام 2003 التوصية باستمرار منح شهادة الجودة العالمية إلى المستشفى من هيئة الاعتماد الامريكية ANSI-RAB
•عام 2004 انتخاب الأستاذ الدكتور/ مدحت عامر رئيس مجلس الإدارة رئيسا لجمعية دوليه ”جمعية حوض البحر الابيض المتوسط لأمراض الذكوره“.
•عام 2006 الحصول على شهادة IQ net من رابطة الاعتماد الاوروبى لدول الاتحاد الاوروبى . وهذه الشهادة تمنح للمراكز المتخصصة التي تطبق نفس المعايير الطبية المتبعة في الولايات المتحدة الأمريكية و 37 دولة أوروبية.
•عام 2008 ارتفاع نسب النجاح لحالات الحقن المجهرى 58 %.
•عام 2009 افتتاح اول فرع لمستشفى ادم الدولى خارج جمهورية مصر العربية بمدينه جده بالمملكة العربية السعودية تمشيا مع رسالة المستشفى فى انشاء مجموعه من المراكز فى المنطقه العربية والشرق الاوسط.
تقنية النقل في اليوم الخامس (Blastocyst Transfer):
وجد أن النقل في اليوم الخامس بعد شفط البويضات يتيح فرصة أكبر للطبيب لأختيار أفضل أجنة للنقل و التي واصلت النمو في أفضل صورة حتى اليوم الخامس مما يسمح بأن يعلن الجنين بقوة عن نفسه (Expression of embryonic Genome) و كذلك يمكن أن يتم اختيار جنين واحد أو أثنين للنقل مما يقلل من نسب حدوث حمل في أكثر من جنينين و تلك مشكلة ينتج عنها أجهاض , ولادة مبكرة أو وفاة حديثي الولادة. و كذلك تزيد فرص تجميد الأجنة الزائدة لأستخدامها لاحقا. كما وجد أن أستقبال الرحم للجنين في اليوم الخامس هو الوضع الأقرب الى ما يحدث في الطبيعة حيث أن الجنين يقضي أيامه الأولى في قناة فالوب التى تصل المبيض بالرحم.
الحقن المجهري بالتكبير (IMSI):
في العادة يتم الحقن المجهري بالتكبير 400 مرة و لكن في العام 2006 تم أستخدام التكبير 6000 مرة و تلك التقنية تتيح أختيار الحيوان المنوي المناسب للحقن بدقة أكثر مما يتيح فرص حمل أعلى و فرص أجهاض أقل لان شكل الحيوان المنوي الخارجي يعطى انطباعا أكيدا عن محتوى نواته (DNA content).
أستخدام الليزر في المساعدة على ألتصاق الأجنة ببطانة الرحم ((Laser Assisted hatchin):
و يتم أستخدام الليزر في تخفيف سمك القشرة الخارجية ( Zona Pellucida )للجنين مما يسهل ألتصاقه ببطانة الرحم و يتم الأستعانة بالليزر عادة في حالات الأجنة المجمدة , السيدات اكبر من 39 سنة , وجود زيادة غير طبيعية ملحوظة في سمك قشرة الجنين و كذلك حدوث فشل متكرر في عمليات أطفال أنابيب سابقة. كما تم أستخدام الليزر مؤخرا في عمل ثقب بسيط في جدار اجنة اليوم الخامس قبل تجميدها مما يرفع نسب تحملها للتجميد .(Artificial Blastocyst Shrinkage)

•فى عام 2010 التجميد بالطريقة الحديثة (Vitrification):
و التجميد بتلك الطريقة يوفر فرص حماية أكثر للأجنة مما يزيد من فرص حدوث الحمل عند نقل الأجنة المجمدة تقارب نسب الحمل خلال عملية الحقن المجهري نفسها.
التحقق الجينى من الجنين قبل النقل (Pre Implantation Genetic Diagnosis):
و يتم أستخدام تلك الطريقة للتحقق من سلامة الأجنة التي يتم نقلها للرحم حيث يمكن أخذ خلية واحدة فقط من كل جنين و تحليلها جينيا لأكتشاف بعض الأمراض الوراثية مثل وهن العضلات الوراثي أو استثناء الأجنة الذكور أو الأناث من النقل أذا كان المرض وراثيا و مرتبط بجنس الجنين مثل متلازمة كلاينفلتر ووجد أن أخذ تلك الخلية الواحدة من الأجنة لا يؤثر على فرصتها في تكوين حمل طبيعي. وأيضا يمكن الأستفادة من هذا الفحص الجيني لتجنب نقل أجنة بها عيـوب (Aneuploidy) كان من المستحيل أن تؤدي لحدوث حمل.

تقييم كفاءة وخصوبة السائل المنوى وقدرته على الأخصاب تبعاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية (who 2010)
•عام 2011 إدخال خدمات مناظير النساء ومناظير الرحم فى الخدمات العلاجية المقدمة بالمستشفى تحت إشراف أ.د/أسامة أحمد شوقى.. كبير استشاريين المناظير وذلك لتقديم خدمة طبية متكاملة بأعلى مستوى لمرضانا





baby
 
 
Created By ICONS
Copyright © 2010 Adam Hospital. All Rights Reserved